23 July 2016

"روّاد" تُقابل دفعة جديدة من أصحاب المشاريع التنموية الصغيرة

ضمن صندوق تمكين للإقراض ومشروع القرض المُيسر لتمكين الأسرة الفلسطينية، أجرت جمعية روّاد للتنمية المجتمعية أمس مجموعة من المقابلات الشخصية للمتقدمين/ت بطلبات للقرض الحسن في مقر الجمعية بغزة، حيث كان في لجنة المقابلات كلاً من السيد رائد الساعاتي أمينُ الصندوق، والأستاذ ماجد الزبدة عضو مجلس الإدارة ومدير الجمعية م. محمد أبو سيدو.

 

 

وأشار أبو سيدو أن فكرة إنشاء هذا الصندوق جاءت إيماناً من الجمعية بأهمية تمكين الأسر المستورة اجتماعياً واقتصادياً وتوفير مصدر رزق لها بدلاً من اعتمادها على المساعدات الاغاثية العاجلة، وبالتالي تتحول الأسرة من أسرة اتكالية إلى منتجة، بل وتشعر حينها الأسرة بانتمائها العميق للعيش، وتستطيع توفير كل ما يطلبه أطفالها، كما وأكد أبو سيدو أنه سيكون لهذا الصندوق الأثر الإيجابي الكبير على التنمية المجتمعية، ويستهدف الصندوق المشاريع القائمة والناجحة، حيث يُساهم الصندوق في تطوير المشروع وزيادة إيراده.

 

ومن الجدير ذكره أنه يتبع مرحلة المقابلات الشخصية مرحلة الزيارات الميدانية للمشاريع للاطلاع عن كثب لطبيعة المشاريع وفرصة نجاحها ومن ثم تكون الاجراءات القانونية وتسليم القرض، وبعد قيام المشروع تبدأ عملية سداد القرض والمتابعة الدورية والتقييمية للمشروع.

السابق

ضمن حملة غراس الخير "روّاد" تنفذ مشروع الإنارة الآمنة

التالي

"روّاد" تستعرض أهم مشاريعها المُنفذة خلال شهر رمضان المنصرم