26 February 2016

بدعمٍ سخيٍ من مؤسسة خيرات التركية، "روّاد" توزع كفالات أيتام

 بدأت جمعية روّاد للتنمية المجتمعية صباح اليوم بتوزيع كفالات للأيتام في قطاع غزة والمُمول من مؤسسة خيرات - تركيا, حيث بلغ عدد المستفيدين من الكفالة 150 يتيم موزعين على كافة محافظات القطاع، حيث بلغ إجمالي الكفالات 4,485 دولار أمريكي.

 

وأفاد م. ياسر الشنطي نائبُ رئيس الجمعية أن اختيار الأيتام تم بعد أن نفذت الجمعية الأبحاث والدراسات الميدانية اللازمة للتأكد من حاجتهم لبرنامج الكفالة، وأشار الشنطي أن برنامج كفالة الأيتام هو من البرامج الدائمة لدى الجمعية والتي تحرص على تنفيذه طيلة العام، بل وتتواصل مع جميع الجهات المانحة من أجل دعمه، وأكد أن الجمعية ستستمر في توزيع المساعدات النقدية والعينية على الأيتام والمعوزين من أجل خدمة أوسع شريحة من الأيتام لا سميا بعد الحرب الشرسة التي تعرض لها القطاع والتي نتج عنها وجود عدد كبير من الأطفال الذين فقدوا معيلهم.

 

من جانبه أوضح أ. محمد أبو سيدو مدير الجمعية أن برنامج كفالة الأيتام يأتي مساهمة لدعم التكافل الاجتماعي، واستجابة لتزايد عدد الأطفال الأيتام المحرومين من حنان آبائهم نتيجة الاعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال، مبيناً أن روّاد تعمل حالياً على تكثيف أنشطتها التي تدعم هذه الفئة من أبناء الشعب الفلسطيني الصابر. 

 

السابق

"روّاد" تفتتح مشروع "الزيارات العُمرية" لمساعدة الفقراء بغزة

التالي

وفد "روّاد" يزور مُمثل مؤسسة فيفا فلسطينا ماليزيا بغزة