10 January 2014

بدعم كريم من أهل تلمسان بالجزائر "روّاد" و"الوفاء" تبحثان إنشاء المستشفى الجزائري بغزة

ضمن اللقاءات التحضيرية لتنفيذ مشروع إنشاء المستشفى الجزائري "أبي مدين شعيب التلمساني الجراحي التخصصي".

 

عقدت جمعية روّاد للتنمية المجتمعية وجمعية الوفاء الخيرية العديد من اللقاءات في مقر جمعية روّاد، لبحث الترتيبات اللازمة لوضع حجر الأساس للمستشفى ودراسة البدء بتنفيذ إنشاءه.

 

ومن المقرر وضع حجر الأساس لموقع المستشفى بجوار الجامعة الإسلامية، ومباشرة تشييده بالتزامن مع وصول الوفد الجزائري إلى القطاع.

 

وضمت اللجنة وفد جمعية روّاد الممثل برئيس مجلس إدارتها أ. رباح بخيت، و م. محمد أبو سيدو مدير الجمعية، ود. ماجد ياسين عضو مجلس الإدارة وم. ياسير الشنطي عضو مجلس الإدارة.

 

وقد حضر من جمعية الوفاء الخيرية د. منذر أهل رئيس مجلس الإدارة، وتيسير البلتاجي المدير العام للجمعية ود. إبراهيم حبيب عضو مجلس إدارة الوفاء.

 

وتم بحث مجمل القضايا المتعلقة بالترتيبات اللازمة لتشييد المستشفى، ووضع حجر الأساس والمخططات اللازمة، وموعد البدء بالعمل.

 

وأكد رئيس جمعية رواد رباح بخيت على جهوزيتهم الكاملة للبدء بإنشاء المستشفى، موضحاً في الوقت ذاته أن الجمعية تسعى لتطوير الخدمات التي تقدمها للمرضى والجرحى خلال الخطة الاستراتيجية لروّاد.

 

وبيّن بخيت خلال حديثه عن آثار الحصار على قطاع غزة، التي تعيق إدخال المواد اللازمة للبدء بتشييد المستشفى، داعياً الجانب المصري لتسهيل إجراءات دخول مواد البناء للبدء بتنفيذ المشروع.

 

من جهتها أعربت جمعية رواد وجمعية الوفاء عن شكرهم وتقديرهم لأهل تلمسان في الجزائر الشقيق على مساهمتهم الطيبة، التي تخفف من وطأة الألم الذي يعانينه المواطنين في قطاع غزة، مطالبين باستمرار الجهود التي من شأنها التخفيف من معاناتهم.

السابق

بتمويل من مؤسسة فيفا فلسطين ماليزيا "روّاد" تنفذ مشروع مساعدات عاجلة للأسر المتضررة من السيول

التالي

بدعم من الصدقة طاشي التركية "روّاد" تختتم مشروع الشتاء الدافئ في غزة