06 August 2022

جمعية رواد للتنمية المجتمعية وبالتعاون مع لجنة زكاة المناصرة الاردنية تفتتحان بئر ومحطة تحلية في جنوب قطاع غزة

افتتحت جمعية رواد للتنمية المجتمعية وبالتعاون مع لجنة زكاة المناصرة الأردنية الإسلامية للشعب الفلسطيني مساء اليوم الثلاثاء، بئر مياه ومحطة لتحلية وتنقية مياه الشرب في مستشفى أبو يوسف النجار جنوب قطاع غزة.

وقال رئيس الجمعية الأستاذ رباح بخيت إن هذا المشروع يأتي ضمن مشاريع رواد الخيرية لتوفير مياه شرب نقية للمرضى والمرافقين وللكادر الطبي أيضاً بالإضافة للمواطنين في منطقة الشوكة في رفح، حيث يعاني الكثير من المواطنين من أزمات خانقة، إحداها أزمة المياه حيث أن 97٪ من مياه القطاع غير صالحة للشرب وترتفع بها نسبة الملوحة والنترات بشكل كبير.

وأضاف رئيس الجمعية أن أغلب سكان القطاع يعتمد على شراء المياه المحلاة، وهذا يزيد من الأعباء الاقتصادية، لذلك تهتم الجمعية بإنشاء محطات التحلية وتوفير المياه بشكل مجاني، مشيرة أن هذه المحطة تأتي ضمن سلسلة محطات تم افتتاحها مسبقاً.

وأوضح أن البئر سيخدم حوالي 170 ألف نسمة بمنطقة الشوكة، بقدرة إنتاجية 10 كوب بالساعة الواحدة، و30 كوب مياه محلاة في اليوم.

وبدوره شكر الدكتور مروان الهمص مدير مستشفى أبو يوسف النجار جمعية رواد ولجنة المناصرة الأردنية على جهودهم الطيبة في تخفيف الأعباء على المرضى والمرافقين في داخل المستشفى.

ومن جانبه عبر الدكتور يوسف إبراهيم -رئيس سلطة المياه وجودة البيئة-، خالص شكره للجهات الداعمة على تمويلها لهذه المشاريع التي تخفف من معاناة سكان القطاع، كما شكر جمعية رواد لدورها الفاعل في تلبية احتياجات الناس، ولما لبئر المياه من فائدة كبيرة للناس في ظل احتياجهم له في المنطقة.

السابق

رواد تعلن عن بدء استعدادها لموسم الأضاحي للعام الحالي

التالي

"روّاد" توزع زي مدرسي وحقائب على مئات الطلبة في غزة