23 March 2013

روّاد تعقد ورشة عمل حول برنامج تطوير البني التحتية لمنطقة شمال غرب غزة

عقدت جمعية رواد للتنمية المجتمعية اللقاء الهام المعنون " الوقوف على أداء البلدية باتجاه منطقة الكرامة وعباد الرحمن"، حيث حضر الورشة التي انعقدت في قاعة الاجتماعات بالجمعية معالي الدكتور محمد الفرا وزير الحكم المحلي و م. عصام جودة رئيس بلدية جباليا و أ. رباح بخيت رئيس الجمعية، ومجلس إدارة الجمعية وأعضاء مجلس بلدية جباليا، وعدد من الخبراء والنخب والمهندسين ووجهاء ومخاتير المنطقة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات مبادرة للتطوير المجتمعي التي أطلقت منذ عام والتي تهدف إلى تطوير كيلومتر مربع في منطقة مشروع عامر وعباد الرحمن على أن تكون نموذج يحتذى به من حيث تحسين خدمات الإنارة والنظافة والتشجير والصرف الصحي والمياه.

وفي مطلع الورشة تحدث د. نسيم ياسين بالنيابة عن أهالي المنطقة عن دور البلدية ورسالتها في التطوير والتواصل مع المجتمع المحلي وطالبها بالمزيد من المشاريع التنموية للمنطقة، وبدوره تناول بخيت مهام البلدية في الارتقاء بمستوى النظافة والإنارة وتطوير الطرق والمياه الصحية والبني التحتية، وأثنى على دور البلدية في خدمة المواطن خلال عملها ولا سيما جهدها تحت شعار خدمة أفضل لحياة أجمل، ودعاها إلى القيام بالمشاريع التنموية التي تخدم أهالي المنطقة.

وتحدث م. أحمد الحجار عضو مجلس بلدية جباليا على دور البلدية في تطوير الخدمات وخاصة مشكلة المياه والصرف الصحي والنظافة والبني التحتية، وطلب المشاركون في نهاية الورشة بتشكيل لجنة حي والتي من مهامها رسم السياسات الواضحة واحتياجات المنطقة والتعاون مع البلدية.

وفي نهاية الورشة شكر الوزير رئاسة الجمعية في احتضانها هكذا ورش والتي من شأنها الارتقاء بالمستوى التنموي للمنطقة وأمل في تنفيذ مخرجات الورشة والتي من أهدافها تفعيل العمل في لجان المبادرة من حيث عمل دراسة شاملة حول احتياجات المنطقة.

السابق

روّاد تطلق مسابقة قرآنية شمال غرب غزة

التالي

جمعية رواد توزع كميات من الأسماك على الأسر المحتاجة في غزة