22 October 2012

النزلي: خطوة قطر ضربة قاسمة للحصار الإنساني والسياسي

غزة- معا - أكدت اللجنة الشعبية لكسر الحصار عن قطاع غزة أن زيارة أمير قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني والوفد المرافق له توجه ضربة قاسمة للحصار السياسي الإنساني.

وقال الناطق باسم اللجنة علي النزلي: "الزيارة مرحب بها وستبقى محط تقدير في طريق نضال الشعب الفلسطيني لنيل حريته وإنها كسرت حاجز التردد والصمت لدى القادة وزعماء".

ودعا النزلي القادة العرب للحذو حذو الأمير القطري والشعب القطري في دعم الشعب الفلسطيني بالفعل العملي واصفاً الزيارة بالتاريخية.

وأكد النزلي أن الخطوة تلاقي كل ترحيب من كل أطياف الشعب الفلسطيني وأن الفلسطينيين ممتنين لقطر أميرًا وحكومة وشعبًا.

وأشار النزلي إلى أن الشعب الفلسطيني يتطلع لدور عربي وإسلامي أكبر في إعادة الاعمار وممارسة كل جهد لوقف ممارسات الاحتلال بحق القدس المحتلة والضفة الغربية، مؤكدا على ضرورة بذل جهود من اجل إنهاء الانقسام الفلسطيني.

ونشطت اللجنة الشعبية في فعاليات لكسر الحصار الذي فرضته سلطات الاحتلال الإسرائيلي قبل ستة أعوام ومنعت بموجبه دخول الغذاء والدواء والمواد الأساسية وغيرها لغزة عبر المعابر.

وينتظر المواطنون في قطاع غزة مشاريع الإعمار بفارغ الصبر بعد أن دمر الاحتلال عبر الحصار والحرب (شتاء 2009) مئات آلاف الوحدات السكنية والأراضي الزراعية والطرق والمصانع وزادت البطالة.

السابق

جمعية رواد وإذاعة الأقصى تكرمان الفائزين في مسابقة "قارئ الأقصى"

التالي

جمعية رواد للتنمية المجتمعية توزع لحوم الأضاحي على أكثر من 5000 أسرة مستورة في قطاع غزة