08 October 2012

جمعية رواد وإذاعة الأقصى تكرمان الفائزين في مسابقة "قارئ الأقصى"

بحضور النائب الأول للتشريعي ووزير الأوقاف
جمعية رواد وإذاعة الأقصى تكرمان الفائزين في مسابقة "قارئ الأقصى"

أقيم في غزة يوم أمس برعاية جمعية رواد للتنمية المجتمعية وتنفيذ إذاعة صوت الأقصى حفلا تكريميا للفائزين في مسابقة "قارئ الأقصى" بحضور 

عدد من الشخصيات الاعتبارية ولفيف من الحفاظ والقراء من قطاع غزة، حيث تم تكريم الفائزين بأجود الأصوات الندية في قراءة القرآن الكريم.

من ناحيته فقد اعتبر أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي بأن هذه الاحتفالات هي فخر كبير للشعب الفلسطيني وأن قطاع غزة الصغير بمساحته الجغرافية الكبير بأهله أضحى اليوم يرسل الحفاظ والقراء لشتى الدول في ماليزيا وأندونيسيا وأوربا كي يعلموا الناس قراءة القرآن تطبيقا لنهج المصطفى " خيركم من تعلم القرآن وعلمه"، وأضاف بحر بأن كتاب الله هو السبيل للنصر والتحرير وهذه الفعالية نرسل من خلالها ردا للاحتلال الصهيوني الذي يخطط لتقسيم القدس بأن حفظة كتاب الله وقرائه سوف يهبون لحماية القدس والأقصى.

أما اسماعيل رضوان وزير الأوقاف والشئون الدينية فقد أعلن في كلمته أمام الاحتفال عن نية وزارة الأوقاف في غزة إطلاق مسابقة القدس الدولية للقرآن الكريم بمشاركة الحفاظ من شتى الدول العربية والإسلامية دعما لصمود القدس في مواجهة التهويد الصهيوني المتواصل بحق البشر والحجر، داعيا منظمة التعاون الإسلامي والأمة الإسلامية للقيام بدورها في الدفاع عن القدس والأقصى.

بدوره شكر رباح بخيت رئيس جمعية رواد إذاعة صوت الأقصى على هذه المسابقة القرآنية مؤكداً حرص رواد على الاعتناء بالقرآن الكريم ورعايته حفظا وتجويداً، كما أشار بخيت إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن مشروع الحاجة عفيفة الحناوي زقوت لرعاية القرآن الكريم والذي تشرف رواد على تنفيذه، إلى جانب فعاليات عدة نفذتها رواد لرعاية القرآن الكريم ومنها تكريم مشرفي حلقات تحفيظ القرآن الكريم بالتعاون مع جمعية دار القرآن الكريم والسنة، وتنفيذ عمرة رمضانية لعدد من الحفاظ خلال رمضان الماضي.

محمود أبو دف رئيس شبكة الأقصى الإعلامي أكد في كلمته بأن الاهتمام بالقرآن الكريم هو من الأولويات بالنسبة إلى شبكة الأقصى كما وشكر طاقم إذاعة الأقصى وجمعية رواد لتنفيذ هذه الفعالية القرآنية، مضيفا أن تربية النشء على كتاب الله هي الكفيلة ببناء جيل النضر والتحرير.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم السبعة الأوائل في المسابقة وتسليمهم جوائز نقدية وعينية، حيث استلم الفائز الأول بالمسابقة الشاب أحمد مشتهى جائزة بقيمة خمسمائة دولار كما واستلم الفائز الثاني عبد الحميد المغربي جائزة نقدية ثلاثمائة دولار، كما تم توزيع جوائز عينية على كافة المشاركين في المسابقة، كما تم تكريم لجنة التحكيم والطاقم المنفذ للمسابقة من إذاعة صوت الأقصى.

يجدر الذكر أن سبعين من الحفاظ والقراء من غزة قد شاركوا في مسابقة قارئ الأقصى التي قامت إذاعة صوت الأقصى ببثها طيلة أيام شهر رمضان الماضي

السابق

بالتعاون مع مركز شباب جباليا التنموي رواد تفتتح دورة تدريبية في إعداد وإدارة المشاريع

التالي

النزلي: خطوة قطر ضربة قاسمة للحصار الإنساني والسياسي