06 May 2013

وفد روّاد يزور تركيا بدعوة من جمعية إحياء دار

زار وفدُ جمعية روّاد للتنمية المجتمعية والذي يضم كلاً من رئيسُ الوفد المهندس ياسر الشنطي والأستاذ أسامة عبدو والأستاذ رائد الساعاتي جمهورية تركيا الشقيقة بدعوة رسمية من جمعية إحياء دار التركية، حيث تخللت الزيارة العديد من اللقاءات والمقابلات الرسمية والحكومية والأهلية والشعبية.

والتقى الوفد في بداية جولته بالسيد هارون رئيس مجلس إدارة جمعية إحياء دار، حيث استعرض الساعاتي معه الوضع الصعب الذي يمر به سكان قطاع غزة وخاصة في ظل الحصار الجائر المفروض على أهلنا في قطاع غزة منذ أكثر من ست سنوات، وتحدث معه عن المشاريع والبرامج التي تعكف الجمعية على تنفيذها والتي تخدم جميع شرائح المجتمع الفلسطيني ساعية من خلالها الى التخفيف من معاناة شعبنا مادياً ومعنوياً، وبدوره قدم هارون شكره وتقديره للجمعية على ما تبذله من جهود حثيثة لدعم صمود أهل غزة.

وعقب زيارة هارون توجه الوفد لمقابلة السيد اوتشن مسؤل الشباب في حزب العدالة والتنمية، وتقدم عبدو للحديث عن الخدمات والمشاريع التي تنفذها الجمعية لدعم الشباب الفلسطيني وصقل مواهبهم وقدراتهم، وذلك من خلال ورش العمل والدورات التدريبية في مركز التدريب والتطوير في الجمعية وكذلك دعم المشاريع الخاصة  للخريجين الجدد، وفي نهاية اللقاء عبر اوتشن عن اندهاشه الشديد للنماذج الابداعية في غزة مشيراً إلى ان غزة مليئة بالإبداعات والابتكارات وهم على استعداد لرعاية الابداع والمبدعين.

كما والتقى الوفد خلال جولته جمعية الصدقة طاشي التركية، وكان لقاءً حميمياً حيث تم خلاله الحديث  عن مشروع المركز الثقافي التركي المزمع بناؤه في غزة بدعم من الصدقة طاشي، كما وتم مناقشة برامج وخطة وأهداف المركز، وتحدث الشنطي عن أهمية هذا المشروع في تطوير ورفع كفاءات الشباب في كافة المجالات المهنية والعلمية وتحقيق النمو المهني المستمر لهم، ومساهمته في تأهيل كادر شبابي يتناسب مع احتياجات السوق المحلي والخارجي، وفي ختام اللقاء قدم الشطني كامل شكره وامتنانه للصدقة طاشي على عطائهم ودعمهم المستمر لجميع شرائح الشعب الفلسطيني.

وخلال الزيارة قابل الوفد رئيس بلدية سان جاكتابي حسان كمال، والذي بدوره تقدم بكامل شكره وتقديره لوفد روّاد على ما يبذلونه من جهود في خدمة الأهل في غزة وتعهد بمواصلة الدعم لأهل غزة، مشيراً إلى أن ما يقدموه اليوم لا يذكر مقابل التضحيات الجسام التي يقدمها الشعب الفلسطيني، وفي نهاية الزيارة سلم الوفد درع الجمعية للوفد الزائر تكريماً وشكراً له على دعمه المتواصل لأهلنا في غزة.

كما والتقى الوفد العديد من الهيئات والشخصيات والتى منها لقاء حفيد السلطان عبد الحميد، و زيارة مدرسة الامام الخطيب، المركز الثقافي لبلدية اسكادا، رئيس اتحاد الصناعيين في العمرانية، وتقدم الوفد بتكريم كل من ذكر بالحطة الفلسطينية.

من جانبه قدم الشنطي نيابة عن الوفد كامل شكره وامتنانه لكل من ساهم في دعم صمود أبناء شعبنا من خلال دعم المشاريع الخيرية التي تقوم بها الجمعية، مؤكداً ان الجمعية مستمره في رسم البسمة على شفاه المحرومين ودعم وتعزيز صمود أبناء شعبنا من خلال ما تقدمه من مساعدات وكفالات ومشاريع صغيرة لبعض الأسر، كما وطالبهم بالاستمرار في مساعدة أبناء غزة الذين يعيشون تحت وطأة الفقر والحصار.

وقال عبدو أن هذه الزيارة تأتي تماشياً مع سياسة الجمعية لنسج خطوط الشراكة والتعاون مع المؤسسات والجهات الداعمة في الخارج من أجل ولاسيما في دولة تركيا الشقيقة التي لم تدخر الاخرى جهداً الا وتبذله في خدمة أهلنا في غزة.

من جهته عبر الساعاتي عن سعادته البالغة من الأخوة في تركيا لحفاوة الاستقبال، ودعاهم الى زيارة غزة للإطلاع عن كثب على الالم الذي يعايشه أهل غزة.

السابق

روّاد تختتم المرحلة الأولى من المسابقة القرآنية

التالي

روّاد تستقبل وفداً أردنياً في مقرها بمدينة غزة